المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن


*
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحياة انجاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور X5 جده
عضوة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: الحياة انجاز   الإثنين مارس 21, 2011 1:41 pm

[color:8395=blue]]font=Arial Black]نعم الحياة انجاز .. ومن المؤلم أن تمر الأوقات وتمضي السنون ونحن نعيش بلا انجاز يذكر.. وكل ما نستطيع أن نفتخر به هو عملنا وذهابنا اليومي له وعودتنا منه .. وهذا انجاز يستحق الاشادة اذا كنا مبدعين في وظائفنا واعمالنا .. لكن اذا كانت وظيفتنا روتينية وعملنا مثل ما هو منذ سنوات .. ماذا عسانا أن نقول ؟



الدنيا لا تستحق ان نعيش فيها إذا كنا نعيش في الركن القاصي .. ولا نضيف شيئا يذكر في خزائن انجازتنا .. وما انس تلك الجملة القوية التي تقول .. واعتقد ان السباعي هو اللي قالها .. إذا لم تزد شيئا على الدنيا .. كنت أنت زائدا عليها.

من أجمل لحظات العمر حينما تنفذ تخطيطك وترى ما كنت تحلم به على ارض الواقع وتشاهد ما عملت من اجله وهو مترجم على ارض الواقع .. هنا يأتي الشعور بالإنجاز .. وتشعر أنك كائن حي .. تستحق أن تعيش في هذه الحياة.





تحياتي AFAF afro

بعض الناس تعودوا وعودوا انفسهم على الخمول وعدم الانجاز .. واصبحوا مع الأيام يحاربون الانجازات .. ويبغضون العمل مع أشخاص يجبروهم على الانجاز .. وقد يشعرون بالإهانة حينما يدعوهم البعض للعمل والإنجاز .. ولهؤلاء نقول لهم هذه الحكمة الكسولة " إذا شعرت بحماس يدفعك للانجاز .. استرخي واستلقي حتى تزول تلك الحماسة ويذهب عنك ذلك الشعور"

عندما يمر الوقت ولا أحقق أي إنجاز .. فإن الشعور الذي يسيطر عليه هو الشعور بالذنب .. ومن الصعب أن يزول ذلك الشعور إلا بإنجاز في أي مجال من مجالات الحياة التي أعمل بها وهكذا تعلمت وعلمت نفسي .. أن يكون الإنجاز والأوكسجين هما سبب وجودي ومن دونهما أعتقد .. أنني سأكون زائدا على هذه الدنيا.[/font][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحياة انجاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن  :: الملتقى الخاص :: نبض القلم-
انتقل الى: