المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن


*
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علماء قتلتهم اختراعاتهم :(

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lama al-qahtani
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع : Ќ.Ş.Ẵ ㋡➙

مُساهمةموضوع: علماء قتلتهم اختراعاتهم :(   الأحد مارس 06, 2011 5:05 am

[center]بسم الله الرحمن الرحيم
هؤلاء علماء قتلتهم اختراعاتهم صح طويل الموضوع بس حلو



ماري كوري
عالمة الفيزياء والكيمياء البولندية الأصل والفرنسية الجنسية ماري كوري هي رائدة علم الإشعاع، والعالمة الوحيدة التي نالت جائزتي نوبل. اكتشفت مع زوجها بيير كوري عنصري البولونيوم والراديوم، وكرما بإطلاق اسم كوري على قياس النشاط الإشعاعي.
كوري ماتت عام 1934 وكان تشخيص سبب الوفاة إصابتها بسرطان الدم نتيجة تعرضها لجرعات هائلة من إشعاعات الراديوم الذي اكتشفته.

توماس ميدجلي


يعرف الصيدلي الأميركي توماس ميدجلي بأنه الرجل الذي دمر اختراعه الجو، ذلك أنه أضاف رابع إيثيل الرصاص إلى البنزين لتحسين أداء محركات السيارات، وكان لاختراعه دور كبير في تلوث الهواء حيث إن اختراعه زاد من نسبة الرصاص في الهواء بنسبة 500%.
في نهاية حياته كانت صحة ميدجلي، الذي استنشق كمية هائلة من الرصاص، قد تدهورت وهو الذي يعاني من آثار شلل الأطفال، فاخترع جهازا يعتمد على الحبال والبكرات لمساعدته على القيام من السرير. وفي أحد الأيام تشابكت الحبال وخنقته عام 1944 ومات عن عمر 55 عاما.

توماس باري

كان المهندس وقائد سيارات السباق توماس باري يحلم دائما بقيادة السيارة بسرعة فائقة ليحطم الرقم القياسي للسرعة، واخترع سيارته الخاصة التي مكنته من القيادة بسرعة خرافية في ذلك الوقت وهي 270 كيلومترا في الساعة.
لكن باري دفع حياته ثمنا لاختراع سيارته الخاصة، ففي محاولة لتحطيم رقمه الجديد عام 1927 انقلبت سيارته ومات على الفور.

وليام بولوك

اخترع وليام بولوك المطبعة الدوارة عام 1832 التي أحدثت ثورة في عالم الطباعة، خاصة في عالم الصحافة حيث ساهم هذا الاختراع في زيادة كفاءة الطباعة وسرعتها.
وفي أحد الأيام كان بولوك يحاول إصلاح عطل أصاب احدى ماكيناته فانحشرت قدمه بين الآلات، وبعد فترة لم تشف القدم ووصلت الغرغرينا إليها، وكان لا بد من بترها، وتفاقمت الامور بعد ذلك، فمات بولوك من بنات أفكاره.

أوتو ليلينتال

يعتبر الكثيرون أن الألماني أوتو ليلينتال الذي عاش في النصف الثاني من القرن التاسع عشر هو أول طيار ناجح في التاريخ، ويعود إليه فضل المحاولات الأولى لاختراع الطائرة ذلك أنه أول من اخترع طائرة شراعية بمحرك صغير يعمل بغاز الكربون، وسجلت باسمه 20 براءة اختراع تتعلق بالطيران.
اختراع ليلينتال بهر العالم وجعل حلم الطيران ممكنا، لكنه دفع حياته ثمنا لاختراعه المذهل، فبعد العديد من رحلات الطيران الناجحة لقي مصرعه في احدى الرحلات عام 1896 عندما سقط من ارتفاع 17 مترا وأصيب بكسر في عموده الفقري، ولقي مصرعه في اليوم التالي. وكانت آخر كلماته: «تضحية صغيرة ينبغي القيام بها».

فرانز ريشلت

كان النمساوي فرانز ريشلت يعمل خياطا وكان من أولئك الذين يراودهم حلم الطيران. اخترع ريشلت معطفا يشبه المظلة يساعده على الطيران والهبوط إلى الأرض بأمان. ولكي يثبت نجاح اختراعه ذهب إلى برج إيفل في يوم من عام 1912 ودعا وسائل الإعلام لتتابع الحدث الفريد.
صعد فرانز إلى برج إيفل وقفز من على ارتفاع 60 مترا، وعندما هبط إلى الأرض بعد 5 ثوان كان جثة هامدة. وتم تسجيل الحدث الذي وصفه الكثيرون بالمتهور بكاميرا سينمائية في لقطة مدتها دقيقة ونصف الدقيقة ذائعة الصيت في مواقع الفيديو على الإنترنت.

كارل سوسيك

شلالات نياغرا من أجمل الشلالات في العالم وأكبرها، وكانت على مر العصور تغري المغامرين بالقفز. البهلوان الكندي كارل سوسيك واحد من هؤلاء المغامرين، فقد اخترع كبسولة مكنته من القفز من مرتفعات شلالات نياغرا، وأصيب ببعض الإصابات وغرمته السلطات 500 دولارا غرامة على مغامرته.
لكن سوسيك لم يرتدع وواصل محاولاته عام 1985 حيث قرر تكرار التجربة في هيوستن من خلال شلال صناعي، لكن الكبسولة سقطت خارج بركة المياه وأصيب بإصابات خطيرة ولقي مصرعه في اليوم التالي.

فيبس كاوبر كولز

خلال حرب القرم التي اندلعت عام 1853 وحتى 1856 بين روسيا والدولة العثمانية، ودخلتها بريطانيا وفرنسا بجانب الدولة العثمانية، اخترع الكابتن البريطاني فيبس كولز تصميما ثوريا للسفن الحربية. لكن في عام 1870 لقي كولز مصرعه مع 500 آخرين على احدى السفن التي طبقت اختراعه الثوري.

ألكسندر بجدنوف

ألكسندر بجدنوف، الطبيب والفيلسوف وكاتب الخيال العلمي والثائر الروسي، عمل تجربة رائدة لاستبدال الدم بهدف تحسين القدرات الجسمية للإنسان واستعادة الشباب، وقد خضع هو نفسه لهذه التجربة وتحسنت قدرته وخاصة قدرته على النظر.
وكانت شقيقة الزعيم الروسي لينين احدى الذين خضعوا لتجربة بجدنوف، وتم تأسيس معهد لنقل الدم يحمل اسمه. وقرر بجدنوف في عام 1928 وهو في الخامسة والخمسين من عمره استبدال دم شاب بدمه، لكنه راح في اغماءة لمدة 15 يوما وتوفي بعدها.

هنري وينستلي

المهندس البريطاني الشهير هنري وينستلي أول من شيد منارة لهداية السفن في الجزر البريطانية، وكان واثقا بقوة تصميمه، لذلك قرر اختبار المنارة خلال أسوأ عاصفة تشهدها بريطانيا عام 1703 لكن المنارة لم تصمد للعاصفة وانهارت عليه فقتلته وخمسة من مساعديه في الحال




تحياتي [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just me
عضوة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 02/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: علماء قتلتهم اختراعاتهم :(   الأحد مارس 06, 2011 9:15 am

مشكورة يالغلاأإآ~ّّ~ّ~ّ
دممتي بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lama al-qahtani
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع : Ќ.Ş.Ẵ ㋡➙

مُساهمةموضوع: رد: علماء قتلتهم اختراعاتهم :(   الأحد مارس 06, 2011 9:19 am

طاب لي مرورك الجميل
تحياتي .....~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ツ】ღ❤需ღĞĎŐ0Őღ需❤ღ【ツ
عضوة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 06/06/2011
العمر : 19
الموقع : ÁŤ ĤŐMĔ

مُساهمةموضوع: رد: علماء قتلتهم اختراعاتهم :(   السبت يوليو 02, 2011 12:18 pm

لو انهم خلوا اللقافة كان عاشوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء قتلتهم اختراعاتهم :(
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن  :: الملتقى الخاص :: نبض القلم-
انتقل الى: