المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن


*
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دجاج يطارد طفلا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم البشرى والامل
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

مُساهمةموضوع: دجاج يطارد طفلا !!   الخميس مارس 28, 2013 10:02 pm

حجم النص :AAA
14 جمادى الأولى 1434-2013-03-2601:00 AM
دجاج يطارد طفلاً!!
محمد عمير الغامدي
وصلني بالأمس مقطع فيديو عبر الواتس، يظهر فيه طفلٌ، لم يتجاوز الخامسة، وهو يجري باكياً، وخلفه قطيع من الدجاج يلاحقه بحثاً عن طعام، قد يكون في كيس يحمله الطفل، بينما كان أحدهم يصور المشهد بكل برودة دم متقمصاً دور مخرج سينمائي!! مثل هذا المشهد تكرر غير مرة، واليوتيوب مليء بمقاطع المتلذذين بترويع الصغار، ورؤيتهم يصرخون من الخوف، بينما يقومون بإخراج فيلم للتسلية؛ لبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول على أكبر نسبة من المشاهدين، دون مراعاة لمشاعر البراءة التي تحترق أمام كاميرات جوالاتهم المتبلدة!!
إن على الجهات المعنية بالطفل، سواء الحكومية منها أو غير الحكومية، تتبُّع مثل هؤلاء المخرجين عبر الإنترنت، وملاحقتهم قانونياً، والسعي إلى فرض القوانين والأنظمة التي تحول دون تكرار هذه المقاطع، التي تعبث بحقوق الأطفال، وتجعل منهم ممثلين مرعوبين!! كما عليها أن تنبه إلى خطر تخويف الأطفال، وأثر ذلك على حياتهم مستقبلاً!!
فلذات الأكباد نعمة من الله؛ ولهم حقوق تجب مراعاتها والاهتمام بها؛ فهم ليسوا لعبة أو وسيلة للترفيه، بل أمانة يجب على الأُسر صونها وحفظها، والقيام على تربيتها، وأي انتقاص من حقوقهم فضلاً عن التعدي عليهم بالترويع - ولو على اعتبار ذلك نوعاً من المرح - من قِبل أفراد الأسرة يُعتبر خرقاً عرفياً وشرعياً، تصعب استساغته؛ ويجب تجريمه وردع مرتكبيه بكل الوسائل الممكنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دجاج يطارد طفلا !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتوسطة التاسعة لتحفيظ القرآن  :: الملتقى الخاص :: نبض القلم-
انتقل الى: